عائله الجروفات

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عائلة الجرفات


2 مشترك

    نسب التواغين(ذريه زايد بن احمد)جعافره حسينيون من الجامع ص 29 جزء3(عائله الجروفات)

    Admin
    Admin
    Admin


    المساهمات : 50
    تاريخ التسجيل : 20/11/2009
    العمر : 64
    الموقع : مصر

    نسب التواغين(ذريه زايد بن احمد)جعافره حسينيون من الجامع ص 29 جزء3(عائله الجروفات) Empty نسب التواغين(ذريه زايد بن احمد)جعافره حسينيون من الجامع ص 29 جزء3(عائله الجروفات)

    مُساهمة  Admin الجمعة ديسمبر 17, 2010 10:58 am

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاه والسلام علي
    خاتم النبيين والمرسلين
    و اشرف الخلق اجمعين
    وسيد الاولين والاخرين
    المبعوث رحمه للعالمين
    سيدنا محمد عبد الله ورسوله
    وصفيه من خلقه وخليله
    وعلي اله الطيبين الطاهرين

    المنزل في حقهم قول الله عز وجل:
    ) انما يريد الله ليذهب عنكم الرجس اهل البيت ويطهركم تطهيرا)
    وقوله عز وجل:
    (قل لا اسألكم عليه اجرا الا الموده في القربي ومن يقترف حسنه نزد له فيها حسنا ان الله غفور شكور)
    وقال رسول الله صلي الله عليه وسلم :
    (تعلموا من انسابكم ما تصلون به أرحامكم)
    وقوله صلي الله عليه وسلم :
    " كل بني ام ينتمون الي عصبة الا ولد فاطمه فانا وليهم واناعصبتهم"
    وقوله صلي الله عليه وسلم:
    "كل سبب ونسب منقطع الي يوم القيامه الا سببي ونسبي"
    وقد دل حديثه عن المهدي بان لا تقوم الساعه حتي يبعثه الله من اهل بيته من عترته من ولد فاطمه يملاء الله به الارض قسطا وعدلا

    وقد قال فيهم الامام الشافعي رحمه الله

    يا أهل بيت رسول الله حبكمو........... فرض من الله في القران انزله
    يكفيكمو عظم القدر انكمو..........من لم يصل عليكم لا صلاه له
    اما بعد
    اليكم ماجاء تحت عنوان
    نسب التواغين
    في الصفحه 29
    من الجزء الثالث من كتاب
    الجامع لصله الارحام
    من ذريه زايد بن احمد بن بن عبد الغني بن احمد بن توغل الاصغر بن محمد بن احمد بن توغان بن عريش بن محمد بن موسي الجرفي بن محمد الملقب جعفر بن محمد بن الامير حمد بن محمد ابو الجعافر بن الامير يوسف المغربي بن عبد المحسن بن حسين الفاسي .
    ومعلوم ان السيد حسين الفاسي هو بن محمد بن موسي بن يحي بن عيسي بن علي التقي بن محمد المهدي بن حسن العسكري بن علي الهادي بن محمد الجواد بن علي الرضا بن موسي الكاظم بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي زين العابدين بن الحسين بن علي بن ابي طالب.
    والنسبه المطروحه تبداء من الامير حمد بن سيدي محمد ابو الجعافر
    فقد اعقب حمد كلا من:
    محمد
    وعلي الملقب علوي
    ومعله(له شجره)
    اما محمد بن حمد فقد اعقب محمد الملقب جعفر و شرون(له شجره)
    اما محمد الملقب جعفر فقد اعقب
    موسي الجرفي
    ومحمد سعيد( له شجره)
    و محمد طوق( له شجره )
    اما موسي الجرفي فقد اعقب محمد وعابد وحماد وماضي و علي مشعل و احمد وجبير
    فاما محمد فقد اعقب مشعل وجبير وذريته بالرغامه وعريش وذريته بأسمنت الصغري والقرايا ودنقيق والاوسط قامولا
    اما مشعل بالغامه البلد واقليت
    وقد اعقب مشعل هذا جويلي و ابراهيم الفقي( المعروف بجلاب) وخلف وخليفه وحمد ومحمد وعلي التقي و عبد الله
    اما عريش بن محمد بن موسي الجرفي فقد اعقب توغان وذريته بالتواغين
    وابراهيم وذريته بالبراهمه
    وسليم وذريته بالسلايمه
    اما توغان فقد اعقب احمد الذي اعقب محمد الذي اعقب توغان الاصغر الذي اعقب عبد الغني الذي اعقب احمد الذي اعقب زايد والنسبه له
    فقد اعقب زايد هذا محمد ومجاهد وربيع ومحمد الصغير
    اما محمد فقد اعقب حنفي الذي اعقب عابد وعفاف ووكيله وعبود ومحمود و احمد ومحمد
    اما عابد فقد اعقب محمد وزايد وعمر وفاطمه ونجلاء وياسر ومصطفي واحمد ونها ونهله وعبد الغني
    اما محمد بن عابد فقد اعقب مني وطارق واسلام وحسام
    واما احمد بن عابد فقد اعقب مديحه
    واما عفاف اخت عابد فقد اعقبت احمد وسعد ومنال وماجد
    اما احمد هذا فقد اعقب محمود
    اما وكيله اخت عابد فقد اعقبت حماده وعفاف
    اما عبود اخ عابد فقد اعقب وليد ومحمود
    اما محمود اخ عابد فقد اعقب دهبيه واحمد ولتي
    اما احمد اخ عابد فقد اعقب كريمه وثريا وناصر و نجوي ومحمد وخالد وايمن واميره
    اما محمد اخ عابد فقد اعقب محمود واحمد وسيد و اسامه ومني
    اما مجاهد بن زايد بن احمد بن عبد الغني بن توغان الاصغر فقد اعقب فهيم ومتولي
    اما فهيم فقد اعقب حسين وحسان
    اما متولي فقد اعقب عبد الهادي الذي اعقب سيد وعبد العال وناصر وسيده
    اما ربيع بن زايد بن احمد بن عبد الغني بن توغان الاصغر فقد اعقب
    حفني الذي اعقب سيد وبدريه وسعودي واسماعيل ومجدي ومحمد وهاله
    اما محمد الصغير بن زايد بن احمد بن عبد الغني بن توغان الاصغر
    فقد اعقب قاعود(وله ذريه)
    وجحا( وله ذريه)
    .......................................
    الي هنا انتهت النسبه المذكوره
    مع تحيات
    السيد الشريف
    وليدعطيفي محمد
    قنا-نقاده
    0102369752
    avatar
    محمود وهبه


    المساهمات : 1
    تاريخ التسجيل : 03/05/2011

    نسب التواغين(ذريه زايد بن احمد)جعافره حسينيون من الجامع ص 29 جزء3(عائله الجروفات) Empty رد: نسب التواغين(ذريه زايد بن احمد)جعافره حسينيون من الجامع ص 29 جزء3(عائله الجروفات)

    مُساهمة  محمود وهبه الثلاثاء مايو 03, 2011 5:53 pm

    إن الأنساب أمرها خطير, وشأنها عظيم, ليست طعمة سائغة لكل أحد يعبث فيها أو يغير فيها, فمن كفر نعمة أبيه وانتسب لغير أبيه يريد الغنى أفقره الله, ومن انتسب لغير أبيه يريد العزة أذله الله, ومن انتسب لغير أبيه يريد الكرامة أهانه الله. وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم: " لا ترغبوا عن آبائكم فمن رغب عن أبيه فقد كفر"صحيح البخاري (12/54) حديث ( 6768) ومن ادعى إلى غير أبيه أو انتمى إلى غير مواليه فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفا ولا عدلا" وهذا يشمل الأب القريب والأب البعيد فالكل في الحكم سواء0 ولقد عد كثير من العلماء انتساب المرء إلى غير أبيه من الكبائر التي يخشى على صاحبها الوعيد ويدخل في هذا الوعيد المقر بالنسب الباطل والمزور للنسب الباطل فعن سعد بن وقاص رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "من ادعى الى غير أبيه-وهو يعلم أبيه- فالجنة عليه حرام"صحيح البخاري، ومن حديث أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول" ليس من رجل أدعى لغير أبيه- وهو يعلمه – ألا كفر بما انزل على محمد، ومن أدعى قوما ليس فيهم نسب فليتبوأ مقعده من النار" صحيح البخاري.. أي انتسب لغير أبيه رغبةً عنه مع علمه به، وهذا إنما يفعله أهل الجفاء والجهل والكبر؛ لخسة منصب الأب، ودناءته، فيرى الانتساب إليه عاراً، ونقصاً في حقه، ولا شك أن هذا محرم معلوم التحريم، وقال النووي في شرح مسلم (9/144): (هذا صريح في غلظ تحريم انتماء الإنسان إلى غير أبيه; لما فيه من كفر النعمة، وتضييع حقوق الإرث والولاء والعقل وغير ذلك, مع ما فيه من قطيعة الرحم والعقوق) ، أي أن إنكار النسب قد يكون كفراً والعياذ بالله0 قال تعالى: "ادْعُوهُمْ لِآبَائِهِمْ هُوَ أَقْسَطُ عِندَ اللَّهِ فَإِن لَّمْ تَعْلَمُوا آبَاءهُمْ فَإِخْوَانُكُمْ فِي الدِّينِ وَمَوَالِيكُمْ"0
    ولذلك كان التبني في الإسلام حرامًا بدلالة الآية الكريمة، و لما فيه تلبيس على الناس فيجب على من فعل ذلك التوبة إلى الله وإعادة الحق إلى نصابه بالانتساب إلى أبيه الشرعي0 إن تغيير اسم الأب في العاده يكون بقصد تحقيق مصالح دنيوية نتنة،أو لكسب وجاهة مزعومة، أو بغية الترفع عن الانتساب إليهم، فما ذاك إلا من الكذب والزور القبيحين مع ما يحمل في ثناياه من احتقار لأبيه وعائلته وقبيلته بالتبرؤ من الانتساب إليهم، مما يجعله ذنباً في مصاف أكبر الكبائر والعياذ بالله، فضلاً عما يترتب على تغيير الأنساب من تحريم لما أحل الله وإحلال لما حرم الله، وذلك من الفساد الكبير في الأرض والشر المستطير الذي قلما يحصل التخلص منه نظراً للالتباس الفاحش الناجم عنه والفوضى العارمة المترتبة عليه.
    إن اللعب بالأنساب حينما ينسب الرجل نفسه لغير أبيه فيقول إنه ابن فلان وليس كذلك, سواء انتسب إلى أب غير أبيه أو إلى جد غير جده, أو إلى قبيلة غير قبيلته فعليه لعنة الله، ورسوله والناس أجمعين, حينما جحد نعمة والديه, وحينما عبث بنسبه وادعى ما ليس له. قبيح اشد القبح أن يتكبر الولد على أبيه .. فيشمئز من اسم أبيه أو نسبه .. فيبدله و يحرفه، إن تغيير الإنسان لنسبه فيه جحد لنعمة الله وعقوق للوالدين .. ولهذا فإذا جحد الولد أباه ونسبته إليه حلت عليه لعنة الله، حينما يعق والده حلت عليه لعنة الله, حينما جحد قرابته وتكبر لأي أمر من الأمور.. كمنصب أو مال أو جاه دنيوي .. حلت عليه لعنة الله, حينما غش المسلمين حلت عليه لعنة الله, affraid lol!

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 24, 2024 1:54 pm